تعرف على بدائل لمتجر جوجل بلاي تمكنك من تحميل التطبيقات مجاناً

إن كنت من مستعملي متجر جوجل بلاي Google Play فأنت حقا من المحظوظين، حيث يمكنك من تحميل التطبيقات بمختلف أنواعها، سواء الألعاب أو الكتب أو الموسيقى أو حتى الأفلام في سوق بلاي، لكن قد تكون بعض التطبيقات المدفوعة عائقا عند البعض، فهي تفرض عليك دفع قدر من المال باستعمال بطاقتك البنكية و قد لا تملكها، لكن في هذه المقالة سنقدم لكم أفضل 4 متاجر تمكنكم من تحميل تلك التطبيقات المدفوعة مجانا وبدون دفع أي فلس.

يحتوي متجر Google Play على 60 في المئة من التطبيقات والألعاب المجانية، والباقي أي 40 في المئة تطبيقات وألعاب مدفوعة، ولكن مع ذلك هناك بعض المتاجر البديلة لمتجر سوق أندرويد الرسمي التي يمكنك تحميلها على هاتفك، وتمكنك من تحميل التطبيقات المجانية الموجودة في متجر بلاي، وكذلك التطبيقات المدفوعة وهذا ما سنتناوله في موضوعنا هذا. يمكنك تحميل أحدث نسخة من سوق جوجل بلاي على هاتفك مقدم من موقع androidaraby.com.


1. متجر بلاكمارت

هذا المتجر يعتبر الأفضل في تحميل التطبيقات والألعاب المدفوعة مجانا، وبذلك استحق ان يحتل المرتبة الأولى في قائمتنا هذه، فلن تحتاج التسجيل فيه أولا لتحميل التطبيقات وكل ما عليك فعله هو البحث عن اسم التطبيق المراد تحميله والنقر عليه ثم البدء في التحميل. يتميز التطبيق بواجهته الأنيقة وكذا سهولة الوصول الى التطبيقات، فهو ينقسم الى مجموعة من الأقسام، ومن بينها قسم خاص بالتطبيقات المجانية وقسم آخر للتطبيقات المدفوعة، تماما كما هو الحال مع جوجل بلاي.

2. متجر 1موبايل ماركت

من بعد تطبيق بلاكمارت قررنا وضع 1موبايل ماركت في المرتبة الثانية، وهو لا يختلف عنه كثيرا فهو الآخر يتميز بتصميم جذاب، كما يحتوي على الآلاف من التطبيقات المجانية والمدفوعة والجاهزة للتحميل، كما يعرض عليك مجموعة من التقسيمات لإيجاد تطبيقك المفضل بسهولة، كما ينبهك في حالة توفر تحديث جديد لأحد التطبيقات. في حالة كنت من الأشخاص الذين يودون تجربة شيء جديد ننصحك بتجربة هذا المتجر الرائع والبديل عن متجر جوجل بلاي.


3. متجر موبجيني ماركت

هذا المتجر يشبه تقريبا 1موبايل ماركت، فهو يتميز بسهولة في الاستعمال، كما انه ذو تصميم جذاب. لكن الشيء الذي يجعل هذا المتجر أكثر تميزا من المتاجر أعلاه هو انه يمكنك من تحميل الكتب الالكترونية، الأفلام والموسيقى وكل هذا بكبسة زر واحدة ومجانا. ينقسم التطبيق الى مجموعة من الأقسام والاقسام الفرعية، كتطبيقات التواصل الاجتماعي، والألعاب بمختلف أنواعها، أو تطبيقات الطبخ مثلا، وغيرها من التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي والمدفوعة، لكن حتما ستجدها مجانية على هذا المتجر.


4. متجر جيت أبك ماركت

كما هو مبين من اسمه فهذا المتجر يمكنك من تحميل ملف APK أي تطبيق مدفوع مجانا موجود في سوق بلاي، ولن تحتاج من تحميله، حيث يمكنك الدخول الى الموقع الرسمي الخاص به وتحميل أي تطبيق سواء من هاتف أو من الحاسوب وبعدها تمريره لهاتفك. كما يعتبر من السهل إيجاد التحديثات الجديدة في هذا المتجر حتى قبل اطلاقها.