نصائح لبدء العمل من المنزل

نصائح وارشادات لمن يخطون لبدء العمل من المنزل العمل الحر 
نصائح وارشادات لمن يخطون لبدء العمل

افصل بين الترفيه والعمل
إذا كنت من الاشخاص اليذين يخلطون بين وقت الترفيه ووقت العمل، حان الوقت للفصل بينهما وتحسين سلوكك للاحسن فمن غير الممكن نجاح العمل بهذه العادة العشوائية ، احرص على تنظيم وتحديد ساعات العمل في اليوم  التي يتوجب فيها التركيز والتنفيذ والإنتاج وساعات الترفيه التي يمكنك فيها الخروج لذهاب مع الاصدقاء , لممارسة الرياضة، التسوق، التنزه وما إلى غير ذلك من الأنشطة التريفهية.

النظافة من الإيمان
عليك دائما  بأن تلتزم  بتنظيف المكتب وما حولك مكان عملك  يوميا قبل البدء في العمل، أو قم توظيف خادم أو خادمة للقيام بذلك نيابة عنك.

الرياضة ضرورية
اللياقة البدنية لمن يعملون ساعات طويلة في المكاتب تتراجع بشكل رهيب بمرور الزمن، حيث سيلاحظ اكتساب الوزن الزائد وأيضا الحصول على بطن أكبر غير مشدود.
لذالك احرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي على الاقل لمدة 30 دقيقة في اليوم، اما المشي أو الجري أو أي نشاط رياضي آخر ترغب به، 

الإلتزام يالوقت
اصعب شيء يواجه من يعملون من داخل المنزل هو صعوبة الإلتزام بمواعيد العمل التي حددتها لنفسك والبرنامج اليومي وهو الشي الذي يدمر خطة العمل الخاصة به ونتيجة هذا السلوك هو الفشل .
لذالك احرص على تدوين المهام التي تريد تنفيذها في اليوم والتزام بجدول المهام.

تحديد أفضل للمصاريف
عليك بتنظيم و التحكم أكثر في جدول المصاريف أثناء العمل فهذه وجبة عذاء وهذه مصاريف صيانة الحاسوب و.... الخ وتحديد وحساب ميزانيتك النهائية.